وحدة النشاطات اللاصفية

وحدة النشاطات اللاصفية

من اجل خلق التطور المنشود في اتجاهات الطلبة واستثمار ما لديهم من طاقات ومواهب كامنة ونقلهم من حلقة الفراغ إلى الوقت المثمر لغرض أن يكونوا أكثر استيعابا وإدراكا بطبيعة الحياة الأكاديمية في مجالاتها العلمية والثقافية والفنية والرياضية.

اهمية النشاطات اللاصفية:

ان الحركة الشبابية والتربية الرياضية والفنية والاجتماعية والثقافة وما تعكسه من اوضاع في معاهد هيئتنا لها تأثيرا فعالا على قدرة الطلبة وتوجيه قابلياتهم ومواهبهم ومواجهة واكتشاف قدراتهم وطاقاتهم وصبها في بودقة دقة العمل المنتج لتجسيد وتحقيق دعائم المجتمع المتطور الساعي نحو المستقبل المزهر .

فهي تواصل العمل على تهيئة القدرة الانسانية الطلابية للخلق والابداع والتحدي لكل الظروف واجبارها وبالتالي استغلالها لمصلحة المجتمع الانساني وفق دهنية متفحتة وسليمة.

اهداف النشاطات اللاصفية:

لما كانت النشاطات اللاصفية تمثل جانبا من جوانب التربية العامة وتتماشى وتساير التطور والابداع في كل مجالاتها الرياضية والفنية والاجتماعية والثقافية . فان اهداف النشاطات اللاصفية في جامعات الدولة وهيئة المعاهد التقنية يجب ان تحقق هدا الامر , بل انها اكثر البرامج التربوية قادرة على تحقيق اهداف المجتمع بشكل عام واهداف وطموحات الطلبة الجامعيين بشكل خاص, لما فيها من النشاطات المتنوعة وفرص متعددة لابراز الخبرات والقابليات ومن هده الاهداف .

  1. تنمية مهارات الطالب البدنية من خلال ممارسته للانشطة والفعاليات الرياضية .
  2. مساعدة الطالب على اكتساب صفات التفكير العقلي المنطقي المنظم من خلال ممارسته لبعض النشاطات الفنية والاجتماعية والثقافية المختلفة.
  3. المساهمة في اكساب الطالب الصفات الاجتماعية المثلى .
  4. تشجيع وتنمية وتطوير القدرات والمواهب الطلابية.
  5. شغل وقت فراغ الطالب ايجابيا من خلال ممارسته لبعض الهوايات المختلفة .
  6. العمل على تنمية روح الخلق والابداع والتحدي لدى الطالب وفق دهنية متفتحة وسليمة
  7. توجيه قابليات الطلبة واكتشلف قدراتهم وطاقاتهم وصبها في بودقة العمل المنتج.
admin